مشروع السيارات

اقرأ لنا | استمع الينا | شاهدنا | انضم الأحداث الحية | قم بإيقاف تشغيل الإعلانات | منشور |

انقر على لغتك لترجمة هذا المقال:

Afrikaans Afrikaans Albanian Albanian Amharic Amharic Arabic Arabic Armenian Armenian Azerbaijani Azerbaijani Basque Basque Belarusian Belarusian Bengali Bengali Bosnian Bosnian Bulgarian Bulgarian Catalan Catalan Cebuano Cebuano Chichewa Chichewa Chinese (Simplified) Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Chinese (Traditional) Corsican Corsican Croatian Croatian Czech Czech Danish Danish Dutch Dutch English English Esperanto Esperanto Estonian Estonian Filipino Filipino Finnish Finnish French French Frisian Frisian Galician Galician Georgian Georgian German German Greek Greek Gujarati Gujarati Haitian Creole Haitian Creole Hausa Hausa Hawaiian Hawaiian Hebrew Hebrew Hindi Hindi Hmong Hmong Hungarian Hungarian Icelandic Icelandic Igbo Igbo Indonesian Indonesian Irish Irish Italian Italian Japanese Japanese Javanese Javanese Kannada Kannada Kazakh Kazakh Khmer Khmer Korean Korean Kurdish (Kurmanji) Kurdish (Kurmanji) Kyrgyz Kyrgyz Lao Lao Latin Latin Latvian Latvian Lithuanian Lithuanian Luxembourgish Luxembourgish Macedonian Macedonian Malagasy Malagasy Malay Malay Malayalam Malayalam Maltese Maltese Maori Maori Marathi Marathi Mongolian Mongolian Myanmar (Burmese) Myanmar (Burmese) Nepali Nepali Norwegian Norwegian Pashto Pashto Persian Persian Polish Polish Portuguese Portuguese Punjabi Punjabi Romanian Romanian Russian Russian Samoan Samoan Scottish Gaelic Scottish Gaelic Serbian Serbian Sesotho Sesotho Shona Shona Sindhi Sindhi Sinhala Sinhala Slovak Slovak Slovenian Slovenian Somali Somali Spanish Spanish Sudanese Sudanese Swahili Swahili Swedish Swedish Tajik Tajik Tamil Tamil Telugu Telugu Thai Thai Turkish Turkish Ukrainian Ukrainian Urdu Urdu Uzbek Uzbek Vietnamese Vietnamese Welsh Welsh Xhosa Xhosa Yiddish Yiddish Yoruba Yoruba Zulu Zulu

السلامة كميزة تنافسية

100_4058
100_4058
الصورة الرمزية
كتب بواسطة رئيس التحرير

أعلنت تايوان مؤخرًا في وسائل الإعلام التجارية أنها وجهة سياحية آمنة.

أعلنت تايوان مؤخرًا في وسائل الإعلام التجارية أنها وجهة سياحية آمنة. جاء ادعائهم ، الذي يستند إلى مستوى الجريمة المنخفض في البلاد ، في الوقت المناسب حيث ظهر بعد وقت قصير من الهجمات الإرهابية في مومباي. كان الترويج لنفسها كوجهة آمنة خطوة جريئة من جانب تايوان ويشير إلى تغيير مهم في التسويق السياحي.

يُنظر إلى السلامة بشكل متزايد على أنها ميزة تنافسية للوجهات السياحية ؛ جيدًا على الأقل تلك الوجهات التي يمكنها إثبات الادعاء بشكل شرعي. في مؤشر العلامة التجارية القطرية لعام 2008 ، أدرجت شركة العلاقات العامة والتسويق FutureBrand أفضل 10 وجهات "للسلامة" بالترتيب على النحو التالي: النرويج وسويسرا ونيوزيلندا والسويد والدنمارك وكندا وموناكو وبلجيكا والنمسا وأستراليا.

يغطي المؤشر 54 دولة ويفحص مجموعة من سمات الوجهة ، مثل التاريخ والفن والثقافة والإقامة والجمال الطبيعي والطعام الفاخر والتسوق والقيمة مقابل المال - لذا فإن إدراج السلامة كجزء من صورة الوجهة يعد اعترافًا مهمًا بها. الدور الحالي في اتخاذ قرارات السفر.

في ديسمبر 2007 ، اعترف أبيتشارت سانكاري ، رئيس رابطة وكلاء السفر التايلانديين ، بسلامة الزوار باعتبارها تحديًا خطيرًا لبلاده. وقال في مقال على شبكة eTN: "في رأيي ، السلامة هي الشاغل الأكبر للقطاع الخاص لأن السلامة هي أهم سبب لاتخاذ الزائرين قرارهم بالسفر". لقد أثبتت الأحداث الأخيرة صحته.

من الواضح أن بعض القضايا المتعلقة بالسلامة خارجة عن سيطرة وكلاء السفر ومنظمي الرحلات ، وحتى الوجهات نفسها. تشير منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إلى هذه التهديدات على أنها "تهديدات خارجية" وتشمل الإرهاب والاضطرابات المدنية وتفشي الأمراض المعدية والطقس القاسي.

الاضطرابات المدنية والاضطرابات السياسية بشكل خاص تزعزع الاستقرار. في الأسبوعين الماضيين ، احتاجت فيجي وتايلاند إلى إصدار بيانات لطمأنة الزوار بأنهم في أمان بعد اندلاع الاضطرابات المدنية.

لحسن الحظ ، يتم دعم صناعة السفر بشكل جيد في مراقبة هذه الأحداث العالمية من خلال نصائح السفر في الوقت المناسب التي تقدمها الوكالات الحكومية. مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث (FCO) الحائز على جوائز جدير بالملاحظة بشكل خاص. يجب أن تعمل المراقبة اليومية لموقع وزارة الخارجية والكومنولث والاهتمام الفوري بالنشرات الصناعية من قبل وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية إلى حد كبير على الاضطلاع بمسؤوليات العناية القانونية الواجبة للتهديدات الخارجية.

تأمين السفر هو ثاني عامل حاسم في شبكة الأمان. يجب على وكلاء السفر ومنظمي الرحلات الاستمرار في التوصية بأن يكون لدى العملاء بوليصة تأمين سفر مناسبة - وثيقة تتضمن توفير الإجلاء الطبي في حالات الطوارئ إذا لزم الأمر. كما يقول المثل السائد في الصناعة ، "إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف تأمين السفر ، فلا يمكنك تحمل تكاليف السفر".

عندما يتعلق الأمر بالسلامة في صناعة السياحة ؛ أي سلامة المباني والأنشطة التي يقدمها الموردون في الوجهة ، تضع لوائح السفر الخاصة بحزمة الاتحاد الأوروبي مسؤوليات خاصة على منظمي الرحلات السياحية. بشكل أساسي ، يتحمل المشغلون المسؤولية المباشرة أمام عملائهم عن ضمان توفير الموردين للسلع والخدمات ذات الجودة والمعايير المناسبة.

أصبح هذا الأمر أكثر أهمية حيث يختار العملاء السفر إلى أماكن أكثر غرابة وبعيدة عن الطريق ، وخاصة البلدان النامية حيث المعايير التشغيلية ليست هي نفسها كما هو الحال في الوجهات المحددة. ما يعنيه هذا هو أن شركة تنظيم الرحلات السياحية في لندن ، على سبيل المثال ، تعتمد بشكل كبير على الفنادق والمنتجعات والرحلات في إحدى الوجهات لتقديم خدمات آمنة.

يتوفر لوكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية إجراءات مختلفة لفحص الموردين في الوجهة. اتحاد منظمي الرحلات السياحية (FTO) ، على سبيل المثال ، هو أحد رواد الصناعة في مجال الصحة والسلامة. ينتج كتيبًا مرجعيًا يقدم إرشادات حول المعايير المتعلقة بقضايا مثل السلامة من الحرائق ، ونظافة الأغذية ، وسلامة حمامات السباحة والشاطئ ، وسلامة المباني وإدارة المخاطر العامة. يذهب العديد من منظمي الرحلات إلى أبعد من ذلك من خلال توظيف مفتشين خاصين بهم لمراقبة معايير مورديهم في الوجهات.

يتمتع أعضاء رابطة وكلاء السفر البريطانيين (ABTA) أيضًا بإمكانية الوصول إلى قاعدة بيانات شاملة للصحة والسلامة ، التحقق من منتجع ABTA ، والتي تحتوي على تفاصيل أكثر من 20,000 عقار حول العالم. يشير كيث ريتشاردز ، رئيس تطوير الأعمال في ABTA ، إلى أنه "من المهم أن يكون لديك عملية العناية الواجبة المناسبة ، ويمكن أن يشكل ABTA Resort Check جزءًا مهمًا من هذه العملية."

على نحو متزايد ، تدرك الفنادق والمنتجعات نفسها أهمية أوراق اعتماد الصحة والسلامة. تقدم شركات مثل CheckSafetyFirst ومقرها المملكة المتحدة مجموعة من عمليات التدقيق والتفتيش في الموقع ، مع أكثر من 500 فندق معتمد في 11 دولة متاحة على موقع الويب الخاص بها للعملاء للبحث. هناك أيضًا شرط للمسافرين للإبلاغ عن الفنادق غير الآمنة حتى يتمكن الموردون من تحسين معاييرهم.

في عصر الاتصال الفوري تقريبًا ، رأى الكثير في صناعة السفر تقليديًا أن مشكلات السلامة تمثل شيئًا سلبيًا يخيف العملاء ويضر بسمعتهم. هذا الرأي يتغير بشكل واضح.

تُظهر استطلاعات السوق الأخيرة أن السلامة هي اعتبار مهم في تخطيط السفر ، هناك مباشرة مع مقاييس أخرى لجودة الخدمة. تم الإبلاغ عن أن السلامة مهمة بشكل خاص للسياح من آسيا والعائلات ولسوق نمو مسافري Y Generation الذين تهتم سلامتهم الرئيسية بالجريمة.

في حين أنه من المستحيل منع حدوث جميع الحوادث المؤسفة ، نظرًا لأن الأشخاص في أيام العطلات في بيئات غير مألوفة يقومون ببعض الأشياء غير المتوقعة للغاية ، يمكن للوكلاء والمشغلين حماية أنفسهم وعملائهم من خلال مراقبة تنبيهات السفر الحكومية ، والترويج لتأمين السفر وتفضيل هؤلاء الموردين في الوجهة التي بذل جهد حقيقي للحفاظ على معايير الصحة والسلامة.

الدكتور جيف ويلكس هو طبيب نفساني ومحامي متخصص في الصحة والسلامة السياحية. [البريد الإلكتروني محمي]